فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا فعالية برنامج تدريبى مقترح قائم على نظرية معالجة المعلومات فى تنمية استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا ومهارات کفاية الذات الاکاديمية والتوجه نحو الهدف لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 81-141]
  • استراتيجية التعلم التوليدى فاعلية استراتيجيتى الخرائط الذهنية والتعلم التوليدى فى تنمية المفاهيم الفيزيائية ومهارات حل المشکلات لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالعراق [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 305-338]
  • استراتيجية الخرائط الذهنية فاعلية استراتيجيتى الخرائط الذهنية والتعلم التوليدى فى تنمية المفاهيم الفيزيائية ومهارات حل المشکلات لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالعراق [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 305-338]
  • اکتساب المعرفة مدى امتلاک طلاب المرحلة الإعدادية لمهارات القراءة الخاصة باکتساب المعرفة من وجهة نظر معلمي القراءة [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 397-422]
  • الإدارة المدرسية واقع کفايات التخطيط الاستراتيجيى لدى مديرات المدارس فى محافظة عفيف من منظور مديرات المدارس والمشرفات التربويات [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 369-396]
  • الاستثمار التعليمي تصور مقترح للاستثمار في التعليم المصري علي ضوء بعض التوجهات العالمية المعاصرة [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 477-500]
  • الإشراف التربوى واقع کفايات التخطيط الاستراتيجيى لدى مديرات المدارس فى محافظة عفيف من منظور مديرات المدارس والمشرفات التربويات [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 369-396]
  • الإطار الوطني للمؤهلات تقييم أصحاب المصلحة لنواتج التعلم في ضوء الإطار الوطني للمؤهلات [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 455-503]
  • الإنتاج اللغوى أثر برنامج تعليمى قائم على مواقف التواصل الاجتماعى فى الإنتاج اللغوى ومفهوم الذات لدى ذوى صعوبات التعلم [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 339-367]
  • الإنفوجرافيک فاعلية برنامج قائم علي الإنفوجرافيک في تدريس الدراسات الاجتماعية علي اکتساب المفاهيم الجغرافية وتنمية مهارات التفکير البصري لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 145-207]
  • الانفوجرافيک توظيف رمز الاستجابة السريع القائم على الإنفوجرافيک في تنمية مهارات تحليل مصادر المعرفة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم واتجاههم نحوه [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 305-342]
  • التخطيط الاستراتيجي واقع کفايات التخطيط الاستراتيجيى لدى مديرات المدارس فى محافظة عفيف من منظور مديرات المدارس والمشرفات التربويات [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 369-396]
  • التعلم التشارکى فاعلية استخدام التعلم التشارکى والتنافسى عبر المدونات الإلکترونية فى اکساب طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم ( مستقلين- معتمدين) مهارات توظيف تطبيقات الجيل الثانى للويب فى التعليم [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 203-304]
  • التعلم التنافسى فاعلية استخدام التعلم التشارکى والتنافسى عبر المدونات الإلکترونية فى اکساب طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم ( مستقلين- معتمدين) مهارات توظيف تطبيقات الجيل الثانى للويب فى التعليم [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 203-304]
  • التعلم التوليدى فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدى فى تنمية التفکير الإبداعى لدى طالبات المرحلة الثانوية بمادة اللغة العربية فى مدينة تبوک [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 345-369]
  • التعلم المستند للدماغ وحدة مقترحة فى العلوم قائمة علي نظرية التعلم المستند للدماغ لتنمية مهارات التفکير البصري والميول العلمية والتحصيل لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط بالمملکة العربية السعودية ( إعداد / مدحت محمد حسن صالح ) [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 63-108]
  • التعلم المصغر أثر التفاعل بين حجم محتوى التعلم المصغر (صغير ـــ متوسط ــ کبير) ومستوى السعة العقلية (منخفض ــ مرتفع) على تنمية تحصيل طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم الفوري والمؤجل لمفاهيم تکنولوجيا المعلومات [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 17-77]
  • التفکير الإبداعى فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدى فى تنمية التفکير الإبداعى لدى طالبات المرحلة الثانوية بمادة اللغة العربية فى مدينة تبوک [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 345-369]
  • التفکير الرياضي " العلاقة بين استخدام نظرية معالجة وتجهيز المعلومات في تعليم الرياضيات وبين التفکير الرياضي" [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 455-503]
  • التنمية البشرية تصور مقترح للاستثمار في التعليم المصري علي ضوء بعض التوجهات العالمية المعاصرة [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 477-500]
  • التواصل الاجتماعى أثر برنامج تعليمى قائم على مواقف التواصل الاجتماعى فى الإنتاج اللغوى ومفهوم الذات لدى ذوى صعوبات التعلم [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 339-367]
  • التوجهات العالمية المعاصرة تمويل التعليم تصور مقترح للاستثمار في التعليم المصري علي ضوء بعض التوجهات العالمية المعاصرة [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 477-500]
  • التوجه نحو الهدف فعالية برنامج تدريبى مقترح قائم على نظرية معالجة المعلومات فى تنمية استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا ومهارات کفاية الذات الاکاديمية والتوجه نحو الهدف لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 81-141]
  • الثقافة الجغرافية فاعلية وحدة دراسية مقترحة فى ضوء المعايير الدولية والقومية لتعليم الجغرافيا في تنمية الثقافة الجغرافية [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 397-426]
  • السعة العقلية أثر التفاعل بين حجم محتوى التعلم المصغر (صغير ـــ متوسط ــ کبير) ومستوى السعة العقلية (منخفض ــ مرتفع) على تنمية تحصيل طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم الفوري والمؤجل لمفاهيم تکنولوجيا المعلومات [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 17-77]
  • الشخصيات القصصية رمزية الاسم في الشخصيات القصصية لأطفال الروضة عند "کامل کيلاني" وتطبيقاتها التربوية : دراسة تحليلية [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 371-393]
  • القراءة الناقدة Critical Reading استخدام إستراتيجية تنال القمر POSSE في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 425-476]
  • الکفايات واقع کفايات التخطيط الاستراتيجيى لدى مديرات المدارس فى محافظة عفيف من منظور مديرات المدارس والمشرفات التربويات [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 369-396]
  • المدونات الإلکترونية فاعلية استخدام التعلم التشارکى والتنافسى عبر المدونات الإلکترونية فى اکساب طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم ( مستقلين- معتمدين) مهارات توظيف تطبيقات الجيل الثانى للويب فى التعليم [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 203-304]
  • المرحلة الإعدادية مدى امتلاک طلاب المرحلة الإعدادية لمهارات القراءة الخاصة باکتساب المعرفة من وجهة نظر معلمي القراءة [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 397-422]
  • المعتقدات المعرفية فاعلية التکامل بين دورة التعلم ومخطط البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي علي تنمية مهارات التفکير البصري والمعتقدات المعرفية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 211-275]
  • المفاهيم الجغرافية فاعلية برنامج قائم علي الإنفوجرافيک في تدريس الدراسات الاجتماعية علي اکتساب المفاهيم الجغرافية وتنمية مهارات التفکير البصري لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 145-207]
  • المفاهيم الفيزيائية . مهارات حل المشکلات فاعلية استراتيجيتى الخرائط الذهنية والتعلم التوليدى فى تنمية المفاهيم الفيزيائية ومهارات حل المشکلات لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالعراق [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 305-338]
  • الميول العلمية وحدة مقترحة فى العلوم قائمة علي نظرية التعلم المستند للدماغ لتنمية مهارات التفکير البصري والميول العلمية والتحصيل لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط بالمملکة العربية السعودية ( إعداد / مدحت محمد حسن صالح ) [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 63-108]
  • النظرية الإتصالية – تطبيقات جوجل التفاعلية – المهارات الرقمية –الانخراط في التعلم فاعلية برنامج قائم علي النظرية الإتصالية بإستخدام بعض تطبيقات جوجل التفاعلية في تنمية بعض المهارات الرقمية والانخراط في التعلم لدى طلاب کلية التربية جامعة أسيوط [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 109-144]

ب

  • برنامج أثر برنامج تعليمى قائم على مواقف التواصل الاجتماعى فى الإنتاج اللغوى ومفهوم الذات لدى ذوى صعوبات التعلم [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 339-367]

ت

  • تصور مقترح تصور مقترح لتنمية مهارات البحث العلمي في کتابة خطة البحث لدي طلاب الدکتوراة تخصص مناهج وطرق تدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية " دراسة تقويمية" [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 15-62]
  • تطبيقات الجيل الثانى للويب فاعلية استخدام التعلم التشارکى والتنافسى عبر المدونات الإلکترونية فى اکساب طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم ( مستقلين- معتمدين) مهارات توظيف تطبيقات الجيل الثانى للويب فى التعليم [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 203-304]
  • تعليم الرياضيات " العلاقة بين استخدام نظرية معالجة وتجهيز المعلومات في تعليم الرياضيات وبين التفکير الرياضي" [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 455-503]
  • تقييم أصحاب المصلحة تقييم أصحاب المصلحة لنواتج التعلم في ضوء الإطار الوطني للمؤهلات [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 455-503]
  • تنال القمر POSSE استخدام إستراتيجية تنال القمر POSSE في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 425-476]

ح

  • حجم المحتوى أثر التفاعل بين حجم محتوى التعلم المصغر (صغير ـــ متوسط ــ کبير) ومستوى السعة العقلية (منخفض ــ مرتفع) على تنمية تحصيل طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم الفوري والمؤجل لمفاهيم تکنولوجيا المعلومات [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 17-77]

د

ذ

  • ذوى صعوبات التعلم أثر برنامج تعليمى قائم على مواقف التواصل الاجتماعى فى الإنتاج اللغوى ومفهوم الذات لدى ذوى صعوبات التعلم [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 339-367]

ر

  • رمز الاستجابة السريع توظيف رمز الاستجابة السريع القائم على الإنفوجرافيک في تنمية مهارات تحليل مصادر المعرفة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم واتجاههم نحوه [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 305-342]
  • رمزية الاسم رمزية الاسم في الشخصيات القصصية لأطفال الروضة عند "کامل کيلاني" وتطبيقاتها التربوية : دراسة تحليلية [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 371-393]

ط

  • طلاب الصف الاول المتوسط بالعراق فاعلية استراتيجيتى الخرائط الذهنية والتعلم التوليدى فى تنمية المفاهيم الفيزيائية ومهارات حل المشکلات لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالعراق [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 305-338]

ک

  • کتابة خطة البحث تصور مقترح لتنمية مهارات البحث العلمي في کتابة خطة البحث لدي طلاب الدکتوراة تخصص مناهج وطرق تدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية " دراسة تقويمية" [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 15-62]

ل

  • لنواتج التعلم تقييم أصحاب المصلحة لنواتج التعلم في ضوء الإطار الوطني للمؤهلات [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 455-503]

م

  • معالجة المعلومات فعالية برنامج تدريبى مقترح قائم على نظرية معالجة المعلومات فى تنمية استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا ومهارات کفاية الذات الاکاديمية والتوجه نحو الهدف لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 81-141]
  • معايير جغرافية فاعلية وحدة دراسية مقترحة فى ضوء المعايير الدولية والقومية لتعليم الجغرافيا في تنمية الثقافة الجغرافية [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 397-426]
  • معلمة علم الاجتماع – مهارات إدارة سلوک الطلاب داخل الصف – التربية الإيجابية – جودة الحياة النفسية للطلاب – الأمن النفسي – الأمل برنامج لإکساب معلمة علم الاجتماع مهارات إدارة سلوک الطالب وفق التربية الإيجابية وأثره علي جودة الحياه النفسية للطلاب داخل الصف وشعور المعلمة بالأمن النفسي والأمل [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 145-202]
  • مفاهيم تکنولوجيا المعلومات أثر التفاعل بين حجم محتوى التعلم المصغر (صغير ـــ متوسط ــ کبير) ومستوى السعة العقلية (منخفض ــ مرتفع) على تنمية تحصيل طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم الفوري والمؤجل لمفاهيم تکنولوجيا المعلومات [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 17-77]
  • مفهوم الذات أثر برنامج تعليمى قائم على مواقف التواصل الاجتماعى فى الإنتاج اللغوى ومفهوم الذات لدى ذوى صعوبات التعلم [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 339-367]
  • مناهج وطرق تدريس تصور مقترح لتنمية مهارات البحث العلمي في کتابة خطة البحث لدي طلاب الدکتوراة تخصص مناهج وطرق تدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية " دراسة تقويمية" [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 15-62]
  • مهارات البحث العلمي تصور مقترح لتنمية مهارات البحث العلمي في کتابة خطة البحث لدي طلاب الدکتوراة تخصص مناهج وطرق تدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية " دراسة تقويمية" [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 15-62]
  • مهارات التفکير البصري وحدة مقترحة فى العلوم قائمة علي نظرية التعلم المستند للدماغ لتنمية مهارات التفکير البصري والميول العلمية والتحصيل لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط بالمملکة العربية السعودية ( إعداد / مدحت محمد حسن صالح ) [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 63-108]
  • مهارات التفکير البصري فاعلية برنامج قائم علي الإنفوجرافيک في تدريس الدراسات الاجتماعية علي اکتساب المفاهيم الجغرافية وتنمية مهارات التفکير البصري لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 145-207]
  • مهارات القراءة مدى امتلاک طلاب المرحلة الإعدادية لمهارات القراءة الخاصة باکتساب المعرفة من وجهة نظر معلمي القراءة [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 397-422]
  • مهارات تحليل مصادر المعرفة توظيف رمز الاستجابة السريع القائم على الإنفوجرافيک في تنمية مهارات تحليل مصادر المعرفة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم واتجاههم نحوه [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 305-342]
  • مهارات کفاية الذات الاکاديمية فعالية برنامج تدريبى مقترح قائم على نظرية معالجة المعلومات فى تنمية استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا ومهارات کفاية الذات الاکاديمية والتوجه نحو الهدف لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 81-141]

ن

  • نظرية معالجة المعلومات فعالية برنامج تدريبى مقترح قائم على نظرية معالجة المعلومات فى تنمية استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا ومهارات کفاية الذات الاکاديمية والتوجه نحو الهدف لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 70، العدد 2، 2016، الصفحة 81-141]
  • نظرية معالجة وتجهيز المعلومات " العلاقة بين استخدام نظرية معالجة وتجهيز المعلومات في تعليم الرياضيات وبين التفکير الرياضي" [المجلد 70، العدد 1، 2016، الصفحة 455-503]